سيرة السيدة خديجة رضي الله عنها Pdf


السيدة خديجة إحدى أمهات المؤمنين, لقد كانت إحدى الشخصيات اللاتي ساهمت في نشر التوحيد والإسلام في البداية, فهي التي دافعت عن النبي الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم - في بداية الأمر بمالها و بجاهها و بنفسها.
سيرة السيدة خديجة رضي الله عنها Pdf

اسمها ونسبها

هي السيدة خديجة بنت خويلد بن أسد. لقد التقى نسبها بنسب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في الجد الخامس وهو قصي بن كلاب, لذا فهي أقرب زوجات النبي نسبا للنبي -صلى الله عليه وسلم-.

زواجها بالنبي -صلى الله عليه وسلم

لقد تزوجت خديجة بنت خولد مرتين قبل زواجها بالنبي - صلى الله عليه وسلم -, كان النبي صلى الله عليه وسلم - يعمل عند خديجة حاملا عروضها التجارية إلى بلاد الشام, وفي إحدى الرحلات ذهب محمد - صلى الله عليه وسلم - للتجارة باصطحاب ميسرة أحد خدام أو عمال لخديجة بنت خولد, وبعد الرجوع تأكدت خديجة من صدق وأمانة وحسن خلق النبي - صلى الله عليه وسلم - من إخبار ميسرة إياها.

وبعد بضعة أيام تزوج النبي - صلى الله عليه وسلم- خديجة وبدأت تاريخها الطويل والفريد في نشر دين الإسلام والدفاع عن نبيه الكريم.

وفاتها

حدث ما يسمى بالمقاطعة الظالمة تجاه آل هاشم من قبل كفار قريش, مما يسبب المشاكل والصعوبات عند آل هاشم ومن ضمنهم النبي - صلى الله عليه وسلم - , لقد عانوا من جراء ذلك كثيرا من المصائب والمشاكل حتى أنهم أكلوا من أوراق الشجر بسبب شدة الجوع ورعونة العيش.

توفي من جراء تلك المقاطعة عم النبي -صلى الله عليه وسلم - أبوطالب وبعد ثلاثة أشهر تقريبا وفيت زوجته البارة التي طالما دافعت عنه بنفسها ومالها أم المؤمنين خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها-. وقد اشتهر تسمية تلك العام بعام الحزن نظرا لهاتين المصيبتين التين أصابتا رسول الله - صلى الله عليه وسلم- .

  pdf من أراد منكم المزيد عن السيدة خديجة فاليقرأ الكتابات عنها من خلال الروابط الآتية على شكل في دي ف

في موقع : archieve or : https://archive.org/download/WAQ57672/57672.pdf


هذا ما تيسر كتاته لكم عن موضوع السيدة خديجة.
Previous
Next Post »